موقع Sleepy Time : 

استكمالا لما قدمناه من تدوينة عن النوم و مراحله كنا قد وضعنا لكم رابطا لموقع Sleepy Time الذي يقوم بحساب دورات النوم للوقت الذي تريده ..

 


ادخل الآن على هذا الموقع موقع sleepyti.me ستجد واجهته البسيطة جدا و شاهد معى الامثلة بالصور ، الساعة الآن مثلا الـواحدة و الربع صباحا سأخبر الموقع أنى أريد الاستيقاظ فى الساعة الثامنة و النصف :

بعد الضغط على calculate  ستظهر صفحة افضل المواعيد للنوم حتى تستيقظ نشيطا فى تمام الثامنة و النصف كما موضح بالصورة التالية

طبعا من الاختيارات هناك موعدين قد مروا و يتبقى موعدين كما بالمثال , و لاحظ هنا ان الموقع قد حسب التوقيتات التى ستنام فيها فعلا , ولم يحسب الـ 14 دقيقة التى من الطبيعى ان يظل خلالها اى شخص مستيقظا و لكنه نبهك لها للذهاب للفراش مبكرا حوالى ربع ساعة قبل تلك الأوقات .


 

و لكن ماذا لو أردت ان تنام الآن و يخبرك الموقع متى تسيقظ لتظبط منبهك ؟ لعمل ذلك من الصفحة الرئيسية فى الموقع أيضا اضغط على علامة zzz  الموضحة بالصورة


و لاحظ الكلمات تحتها و التى تضمنت go bed now  و هنا من الطبيعى ان يحسب البرنامج الـ 14 دقيقة طالما ستذهب الآن .


عند الضغط على علامة الـ zzz  الموضحة كانت الساعة الواحدة و 20 دقيقة . و بعد الضغط كانت النتائج كا الموضحة بالصورة التالية :

هذه أفضل مواعيد يمكنك الاستيقاظ فيها , و يلاحظ من الصورة نصيحة الموقع التى تخبرك بأن أفضل نوم يتكون من 5 الى 6 دورات . و لكن بالتأكيد انه حتى لو لم تحقق عدد الساعات الكافى فاحرص على عدم الاستيقاظ فى مواعيد النوم العميق لتكون مستيقظا و نشيطا  .


 

يوفر الموقع نسخة خفيفة أيضا للدخول بسهولة إليها عبر الموبايل من خلال هذا الرابط Sleepyti Mobile و لا تتردد فى استخدام هذا الموقع الرائع لتنظيم مواعيد نومك .